طلب الحصول على تأشيرة لزوج مواطن أيرلندي

بالنسبة للمواطنين غير المطلوبين للحصول على تأشيرة ، تكون هذه العملية أسهل بكثير. يمكن لزوج / زوجة مواطن أيرلندي من دولة لا تتطلب تأشيرة دخول إلى الولاية بتأشيرة الإجازة المعتادة لمدة 90 يومًا. في المطار ، يجب أن يوضحوا أنهم زوجة مواطن أيرلندي.

يوجد نظام حجز عبر الإنترنت للزوج للحصول على موعد مع GNIB في دبلن إذا كان يعيش في دبلن وإذا لم يكن مكتب GNIB المحلي في جميع أنحاء البلاد. يجب عليهم الحصول على هذا الموعد والذهاب إلى GNIB في غضون 90 يومًا مع شهادة الزواج الأصلية وشهادة الميلاد الأصلية وإثبات عنوانهم في شكل فاتورة خدمات أو اتفاقية إيجار. إذا كان GNIB سعداء فسوف يمنحون الزوج / ة ختم 4 تصريحًا بالبقاء. يجب أن تذهب الأطراف إلى GNIB معًا. باستخدام الختم 4 يمكنهم الدراسة أو العمل أو فتح أعمالهم الخاصة. بعد ثلاث سنوات ، يمكن للزوج التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

إذا لم يقدموا إلى GNIB في غضون 90 يومًا ، فسيكون الزوج قد تجاوز مدة التأشيرة. في هذه الحالة ، يجب على الزوج تقديم طلب قد يستغرق اثني عشر شهرًا. من المهم أن نلاحظ أن الزوج / الزوجة لم يتمكن من العمل خلال ذلك الوقت. الطلب هو طلب تصريح الإقامة الذي يتطلب استكمال نموذج تصريح الإقامة. من المستحسن أنه إذا لم يتمكنوا من الحصول على التأشيرة في غضون 90 يومًا أو الموعد مع GNIB ، ينبغي عليهم مغادرة الدولة والعودة بدلاً من تجاوز مدة تأشيرة العطلة. بالنسبة للأشخاص الذين انتهت صلاحية تأشيرتهم أو بالنسبة لأولئك القادمين من البلدان التي تتطلب تأشيرة ، يكون الطلب مختلفًا تمامًا وأكثر تعقيدًا.

بالنسبة للبلدان المطلوبة للحصول على تأشيرة ، هناك معايير مالية معينة يجب استيفاؤها ويجب أن يكون الشخص خارج البلد من أجل تقديم الطلب.

ستُمنح زوجة المواطن الأيرلندي تأشيرة D (إقامة طويلة) لدخول الولاية. بعد ذلك سوف يسجلون في GNIB وسيحصل الزوج أو الزوجة على ختم 4 عند التسجيل. أي أطفال أقل من 16 عامًا سوف يسجلون فقط عندما يبلغون 16 عامًا أو يمكنهم التقدم للحصول على الجنسية قبل ذلك.

إذا كان لديك أي سؤال فيما يتعلق بطلبات الحصول على تأشيرة لزوجة مواطن أيرلندي ، فاتصل بـ Sinnott Solicitors اليوم.

تحديد موعد لاستدعاء

قضية زامبرانو - طلب إذن بالبقاء على أساس أن يكون والد الطفل الأيرلندي المولود

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بأنه يجب السماح للآباء من خارج الاتحاد الأوروبي لأبناء مواطني الاتحاد الأوروبي بالعيش والعمل في دولة الاتحاد الأوروبي. يُعرف هذا الحكم باسم "قضية زامبرانو". يحق للوالد الإقامة مع طفلهما الأيرلندي المولد وفقًا لقرار زامبرانو. يجب على الوالد تقديم طلب للحصول على إذن للبقاء في الولاية على أساس والد الطفل المولود في أيرلندا. بمجرد نجاح هذا التطبيق ، ستتم ترقية حالتهم إلى Stamp 4. يحق للوالد العيش والعمل في الولاية. يجب أن يكون لدى الطفل جواز سفر حتى يتم تقديم الطلب.

تمس قضية زامبرانو الآباء من خارج الاتحاد الأوروبي لأطفال ولدوا في أيرلندا. يجب أن يكون هؤلاء الأطفال مواطنين ويعيشون في الدولة. إذا لم يكن لدى الوالد إذن بالبقاء في أيرلندا أو كان يعيش خارج الولاية ، فيجب عليه تقديم طلب مكتوب أو طلب تأشيرة إلى القسم. يجب أن يحدد الطلب بالتفصيل علاقتهم ودعم طفلهم المواطن الأيرلندي. إذا كان مقدم الطلب يحمل تأشيرة طالب في وقت ولادة الطفل ، فلن يحق لذلك المتقدم الاستفادة من قواعد زامبرانو.

طلب إحضار التأشيرة المطلوبة من الوالدين من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية إلى أيرلندا للانضمام إلى الأسرة

يجب علينا إنشاء المعلومات التالية:

  1. الحالة الزوجية للوالد
  2. أي أشقاء أو عائلة من الوالدين في وطنهم
  3. سواء كانوا يمتلكون ممتلكاتهم الخاصة
  4. أرباح الوالدين / الوالدين
  5. إذا كانت العائلة هنا تدعم الوالد أو مقدم الطلب الوطني من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، فإننا بحاجة إلى تحديد ما إذا كان هذا الشخص لديه معاش تقاعدي وما هو دخله.
  6. نحن بحاجة إلى تحديد الدعم المالي الذي يقدم للوالد من الأسرة في هذا الاختصاص
  7. منذ متى كانت الأسرة تدعم الوالد
  8. كيف يتم تحويل الأموال إلى أحد الوالدين سواء كان ذلك عن طريق التحويل المصرفي أو ويسترن يونيون أو نقدًا وما إلى ذلك. حدد العلاقة بين الوالدين والعائلة هنا. على سبيل المثال ، كم عدد المرات التي تكرر فيها حضورهما؟
  9. حدد ما هي الموارد المالية للأسرة هنا
  10. حدد ما إذا كانوا يمتلكون عقارًا
  11. إثبات وضعهم في أيرلندا ، سواء كانوا مواطنين وما إلى ذلك.
  12. معرفة ما إذا كان لديهم أي ديون
  13. حدد ما إذا كان الوالد في الوطن قد تم رفض تأشيرة دخول لأي دولة أخرى
  14. تعرف على عدد مرات الاتصال ببعضهم البعض عبر الهاتف و WhatsApp وما إلى ذلك.

يجب أن يثبت أن الوالد لن يكون عبئا على الدولة. يجب أن يتم التأمين الصحي الخاص فيما يتعلق بذلك الوالد. يجب أن يثبت أن الوالد يعتمد على الأسرة هنا. إذا كانت العائلة تدعي أنها سافرت مرارًا وتكرارًا إلى وطنهم لتزويد الآباء بالمال ، فيجب تقديم ملف ورقي مناسب لإظهار سفرهم مرارًا وتكرارًا.

الخيار الطبيعي في الظروف التي تتطلب فيها التأشيرة رغبة وطنية في الانضمام إلى الأسرة في أيرلندا هو ختم 0.

إذا كان لديك أي سؤال حول طلب إحضار تأشيرة دخول مطلوب من أحد الوالدين غير المنتمين إلى المنطقة الاقتصادية الأوروبية إلى أيرلندا للانضمام إلى العائلة ، فاتصل بـ Sinnott Solicitors اليوم. اتصل بنا على +353 1 406 2862 او بريد الكتروني  وسنكون سعداء للمساعدة.

التحويلات البنكية إلى الآباء أو المعالين من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية

لا تعتبر تحويلات الأموال عبر Western Union دليلاً كافياً مثل التحويل المصرفي لأنه لا يمكن إثبات أن الأموال قد تم تحويلها إلى مقدم الطلب شخصيًا إلى حسابه المصرفي. لذلك ، من الأفضل دائمًا إجراء تحويل مصرفي للأموال بدلاً من Western Union.

طلب الإذن بالبقاء في الدولة على أساس علاقة فعلية

إذن Defacto للبقاء في أيرلندا هو شكل من أشكال الإذن بالبقاء ممنوحة من قبل وزارة العدل والمساواة لغير مواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين هم في علاقة حب ودائمة شبيهة بالزواج من مواطن أيرلندي أو غير من مواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية المقيمين بشكل قانوني في أيرلندا على طابع 1 أو 4 أو 5.

من أجل تقديم مثل هذا الطلب ، يجب أن يعيش الزوجان معًا لمدة عامين قبل تقديم الطلب. إذا كانوا يعيشون في الخارج قبل العيش في أيرلندا كجزء من تلك السنتين ، فسيتم حساب ذلك الوقت الذين يعيشون في الخارج شريطة أن يثبتوا أنهم كانوا يعيشون معًا. إذا كان الشخص الأيرلندي على علاقة مع مواطن من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية وليس لديه دليل على العيش معًا لمدة عامين قبل تقديم الطلب ، فغالبًا ما يقرر الزوجان الزواج. في تلك الظروف ، سيسافر الشريك الوطني من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية إلى أيرلندا بتأشيرات لمدة 90 يومًا ويضمن عدم تجاوز هذه التأشيرات. بمجرد أن يتزوج الطرفان ، يتقدمان بطلب إلى GNIB للذهاب إلى GNIB مع شهادة الزواج وجوازات السفر وإثبات العنوان. سيصدر GNIB بشكل عام طابعًا 4 هناك وبعد ذلك. يجب أن يتم ذلك خلال زيارة تستغرق 90 يومًا. إذا استمر الشريك في الزيارة لمدة 90 يومًا ، فسيستغرق تقديم الطلب عامًا على الأقل.

تحديد موعد لحفل زفاف لا يسمح للطرفين بالبقاء هنا حتى يتم الزواج. لا توجد تأشيرة مؤقتة أو تأشيرة تمويل يمكن الحصول عليها. لذلك ، سيظل الشخص يدخل ويخرج بتأشيرة 90 يومًا حتى يتم الزواج وعندها يجب أن يحصل على موعد ويحضر GNIB بشهادة الزواج خلال فترة 90 يومًا.

غالبًا ما يكون من الأسهل للزوجين أن يتزوجا في بلد غير مواطن من المنطقة الاقتصادية الأوروبية والعودة إلى أيرلندا. يذهب الكثير من الناس إلى كوبنهاغن لأنك تحتاج فقط لإعطاء مهلة يومين للزواج هناك.

في أبريل 2017 ، قامت وزارة العدل والمساواة بمراجعة شروط هذا الإذن وخفضت فترة المعاشرة من عامين إلى عام واحد. كان فريق الهجرة في Sinnott Solicitors مسرورًا بهذا التغيير حيث شعرنا أن شرط العامين كان مقيدًا للغاية لبعض الأزواج الذين كانوا في علاقات حب طويلة الأمد ولكنهم لم يتمكنوا من تلبية قاعدة المعاشرة لمدة عامين لأسباب مختلفة مثل جميع دليل على أن يكون العنوان باسم أحد الطرفين فقط.

على 1ش من سبتمبر 2017 بعد مراجعة المخطط ، فإن التجنس الأيرلندي وأعلنت دائرة الهجرة أن شرط التعايش كان يعود إلى فترة السنتين الأصلية وكان هذا ينطبق على جميع الطلبات التي تلقتها مكاتبهم من 1ش سبتمبر 2017.

هذا تطور مخيّب للآمال في الظروف التي أتاح فيها شرط التعايش لمدة عام الفرصة لعدد أكبر من مواطني الدول غير الأعضاء في المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يقيمون علاقات حميمة ودائمة مع مواطني أيرلندا الشمالية أو مواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية المقيمين قانونًا لتقديم طلب للحصول على إذن بالبقاء على هذا الأساس و ستمنع العودة إلى القاعدة القديمة عددًا من الأشخاص من الاستفادة من هذا التطبيق.

بالنسبة لأي شخص يخطط لتقديم طلب للحصول على إذن Defacto للبقاء في الولاية ، من المهم جدًا أن يكون على دراية بهذا التغيير الأخير لأنه قد يعني أنه لم يعد يحق له التقدم بطلب للحصول على الإقامة كما لو كان يفي بالتطبيق السابق - شرط عام لا يلبون شرط المعاشرة لمدة عامين.

من أجل التأهل للحصول على هذا الإذن بالبقاء في الدولة ، يجب أن يكون مقدم الطلب قادرًا على إثبات أنه في علاقة حب وملتزمة مع مواطن أيرلندي أو غير مواطن من المنطقة الاقتصادية الأوروبية مقيم بشكل قانوني في أيرلندا على طابع 1 ، 4 أو 5

ويجب أن يكونوا قادرين على إثبات أنهم تعايشوا لمدة لا تقل عن عامين قبل تقديم الطلب.

لن يتم قبول الطلبات إلا من المتقدمين الموجودين بشكل قانوني في الولاية في شروط الزيارة للمواطنين غير المطلوبين للحصول على تأشيرة أو المتقدمين المقيمين في الولاية على نوع آخر من الإذن بالبقاء - أي الطابع 1 أو 2 أو 3.

الطلبات المقدمة من الأفراد المقيمين في الدولة دون إذن قانوني و / أو الذين يخضعون لعملية الحماية الدولية و / أو الذين يخضعون لأوامر الترحيل / إخطارات النية بالترحيل بموجب المادة 3 (11) من قانون الهجرة لعام 1999 تستمر في الرفض.

تأشيرة مطلوبة للمواطنين الذين يرغبون في التقدم بطلب للحصول على إذن Defacto للبقاء ، سيتعين عليهم تقديم طلب للحصول على تأشيرة الانضمام إلى شريك الإقامة الطويلة D من خارج الدولة بحيث تظل جميع الشروط الأخرى للتطبيق دون تغيير.

يمكن النظر في الطلبات من المتقدمين الذين لا يستوفون شرط المعاشرة لمدة عامين ، ومع ذلك ، هذا فقط في حالات محدودة للغاية واستثنائية.

يجب تقديم جميع الطلبات مع نموذج الطلب بتاريخ 1 سبتمبر 2017 والمتوفر على الرابط التالي

http://www.inis.gov.ie/en/INIS/Pages/De+Facto+Relationships.

يجب على مقدم الطلب وشريكه أن يقسموا إقرارًا قانونيًا قبل المحامي الممارس / مفوض السلام / كاتب العدل / مفوض القسم.

الشاهد الداعم الذي يمكنه أن يشهد على العلاقة والمعلومات المقدمة يجب أن يقسم أيضًا على تصريح قانوني.

إذا كنت ترغب في مناقشة طلب للحصول على إذن Defacto للبقاء في الولاية ، فلا تتردد في الاتصال بالمكتب اليوم لترتيب موعد مع أحد محامي الهجرة المتخصصين لدينا.

تحديد موعد لاستدعاء

أفراد الأسرة من مواطني الاتحاد الأوروبي

يتم منح EUFAM 4 فقط لأفراد عائلات مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يتم منحهم بطاقات إقامة. على سبيل المثال ، سيتم منح أحد أفراد الأسرة الذي يرغب في الانضمام إلى أحد مواطني الاتحاد الأوروبي هنا تأشيرة C (إقامة قصيرة) لدخول الولاية. بعد ذلك سيتقدمون بطلب للحصول على بطاقة إقامة عن طريق تقديم نموذج EU1 إلى الإدارة. إذا كان مقدم الطلب أكبر من 16 عامًا ، فسيتم منحه ختمًا مؤقتًا 4 أثناء معالجة الطلب. في نهاية الأشهر الستة بشرط أن يكون كل شيء على ما يرام ، سيتم منحهم بطاقة إقامة لمدة خمس سنوات وهي EUFAM 4.

الطابع 4 وحقوق معاهدة الاتحاد الأوروبي

فيما يتعلق بالشخص الموجود على الختم 4 لأنه متزوج من أحد مواطني الاتحاد الأوروبي ، يجب على الزوج ممارسة حقوقه بموجب معاهدة الاتحاد الأوروبي. إذا كان هذا الزوج لا يمارس حقوقه بموجب معاهدة الاتحاد الأوروبي وإذا كان هناك غيابات لأكثر من ستة أشهر دون سبب كافٍ وجيه ، فإن مقدم الطلب يتعرض لخطر إلغاء ختمه 4.

فيما يتعلق بالزوج في الاتحاد الأوروبي بشكل عام ، يجب أن يكون لديهم موارد كافية تشمل التأمين الطبي الخاص. من المهم ألا يكونوا على الرعاية الاجتماعية وأنهم يعملون ويكسبون. فيما يتعلق بأي زواج يعتبره مكتب الهجرة الوطني التابع للشرطة على أنه زواج مرتب ، تقوم عملية "فانتاج" حاليًا بالتحقيق في تلك الزيجات واستهداف أولئك الذين حصلوا على ختم رقم 4 نتيجة زواج مرتب.

تحدث مع خبير الهجرة اليوم.

تحديد موعد لاستدعاء

couple-1030744_1280
  1. Application for a visa for a spouse of an Irish National
  2. Zambrano Case – Application for permission to remain on the basis of being the parent of an Irish Born Child
  3. Application to bring Visa required non-EEA National parent to Ireland to join family
  4. Bank Transfers to Non-EEA National parents or dependents
  5. Application for permission to remain in the State on the basis of a De Facto Relationship
  6. Family Members of EU Nationals
  7. Stamp 4 and EU Treaty Rights

Application for a visa for a spouse of an Irish National

For non-visa required nationals this process is much easier.  The spouse of an Irish National that is from a non-visa required state can enter the state on the usual 90 day holiday visa.  At the airport they must explain that they are the spouse of an Irish Citizen.

 

There is an online booking system in place for the spouse to get an appointment with GNIB in Dublin if living in Dublin and if not their local GNIB office around the country.  They must get that appointment and go to GNIB within the 90 day period with their original marriage certificate, original birth certificate and their proof of address in the form of a utility bill or tenancy agreement.  If GNIB are happy they will give the spouse a stamp 4 permission to remain.  The parties must go to GNIB together.  With the stamp 4 they can study, work or open their own business.  After three years that spouse can apply for Citizenship.

 

If they do not present to GNIB within the 90 days the spouse will have overstayed the visa.  In that case, the spouse must put in an application which could take twelve months.  It is important to note that the spouse could not work within that time.  The application is an application for residence permission which requires the completion of the residence permission form.  It is advisable that if they cannot get the visa within the 90 days or the appointment with GNIB that they should leave the state and come back rather than overstaying the holiday visa.  For people whose visa has expired or for those who are from visa required countries the application is completely different and a lot more cumbersome.

 

For visa required countries there are certain financial criteria that must be met and the person must be outside of the country in order to make the application.

 

The spouse of an Irish Citizen will be granted a D Visa (long stay) to enter the state.  After that they will register with the GNIB and the husband or wife will be given a stamp 4 at registration.  Any children that are under 16 will only register when they turn 16 or they may apply for citizenship before that.

 

Zambrano Case – Application for permission to remain on the basis of being the parent of an Irish Born Child

The Court of Justice of the European Union ruled that the non-EU parents of EU Citizen children must be allowed to live and work in the EU state.  This judgement is known as the “Zambrano case”.  A parent is entitled to reside with their Irish born child pursuant to the Zambrano decision.  The parent must make an application for permission to remain in the state on the basis of their parent of an Irish born child.  Once that application is successful their status will be upgraded to Stamp 4.  The parent has the right to live and work in the state.  The child must have a passport in order for the application to be made.

 

The Zambrano case affects non-EU parents of Irish born children.  Those children must be citizens and living in the state.  If the parent has not permission to remain in Ireland or lives outside of the state they must file a written application or visa application to the department.  The application must set out in detail their relationship and support of their Irish citizen child.  If the applicant was on a student visa at the time of the child’s birth, then that applicant would not be entitled to the benefit of the Zambrano rules.

 

Application to bring Visa required non-EEA National parent to Ireland to join family

We must establish the following information:

 

  1. The marital status of the parent
  2. Any siblings or family of the parent in their home country
  3. Whether they own their own property
  4. The earnings of the parent/parents
  5. If the family here is supporting the parent or non-EEA National applicant, we need to establish whether that person has a pension and what their income is.
  6. We need to establish what financial support is being given to the parent from the family in this jurisdiction
  7. How long the family has been supporting the parent
  8. How the money is transferred to the parent whether it be by bank transfer, western union, cash etc.  Establish what the contact between the parent and the family here has been.  For example, how many times have they been over and back to see each other?
  9. Establish what the finances of the family are here
  10. Establish whether they own a property
  11. Establish their status in Ireland, whether they are citizens etc.
  12. Find out if they have any debts
  13. Establish whether the parent in the home country has ever been refused a visa for any other country
  14. Find out how often they contact each other via telephone, WhatsApp etc.

 

It must be shown that the parent will not be a burden on the state.  Private health insurance must be taken out in relation to that parent.  It must be shown that the parent is dependent on the family here.  If the family are claiming that they travelled over and back to the home country to provide parents with money then a proper paper trail to show their travel over and back must be submitted.

 

The normal option in circumstances where a visa required national wishes to join the family in Ireland is a stamp 0.

 

Bank Transfers to Non-EEA National parents or dependents

Western Union Money Transfers are not as sufficient evidence as a bank transfer because it is not possible to prove that the funds were transferred to the applicant personally to their bank account.  Therefore, it is always better to have a bank transfer of funds as opposed to Western Union.

 

 

Application for permission to remain in the State on the basis of a De Facto Relationship

 

Defacto Permission to Remain in Ireland is a form of permission to remain granted by the Department of Justice and Equality to non-EEA nationals who are in a loving and durable relationship akin to marriage with an Irish national or non-EEA national who is legally resident in Ireland on a Stamp 1, 4 or 5.

 

In order to make such an application, the couple must be living together for two years prior to the application.  If they were living abroad prior to living in Ireland as part of that two years, that time living abroad will be counted provided they can prove they were living together.  If an Irish person is in a relationship with a non-EEA National and does not have proof of two years living together prior to the application, often the couple will decide to get married.  In those circumstances, the non-EEA National partner would travel to Ireland on 90-day visas and ensure that those visas are not overstayed.  Once the parties are married they would make an application to GNIB to go to GNIB with the marriage certificate, passports and proof of address.  The GNIB will generally issue a stamp 4 there and then.  This should be done within the 90-day visit.  If the partner overstays the 90-day visit then the application would take at least a year to process.

 

Setting a date for a wedding does not allow the parties to stay here until the marriage takes place.  There is no bridging visa or finance visa that can be obtained.  Therefore, the person would still be coming in and out on the 90-day visa until the marriage takes place at which point they should obtain an appointment and attend GNIB with the marriage certificate within the 90-day period.

 

It is often easier for the couple to get married in the country of the non-EEA National and to return to Ireland.  A lot of people go to Copenhagen because you only need to give a couple of days’ notice to marry there.

 

In April 2017 the Department of Justice and Equality reviewed the terms of this permission and reduced the cohabitation period from two years to one year. The immigration team at Sinnott Solicitors was delighted with this change as we felt that the two-year requirement was very restrictive for some couples who have been in long-term loving relationships but could not satisfy the two year cohabitation rule for various reasons such as all evidence of address being in the name of one of the parties only.

 

On the 1st of September 2017 following a review of the scheme, the Irish Naturalisation and Immigration Service announced that the cohabitation requirement was returning to the original two-year period and this was applicable to all applications received by their offices from the 1st of September 2017.

This is a disappointing development in circumstances where the one-year cohabitation requirement offered the opportunity to a greater number of non-EEA nationals who are in loving and durable relationships with Irish or legally resident EEA nationals to apply for permission to remain on this basis and the return to the old rule will prohibit a number of people from benefiting from this application.

 

For any person planning to submit an application for Defacto Permission to Remain in the state it is very important that they are aware of this recent change as it could mean that they are no longer entitled to apply for the residency as although they satisfy the previous one-year requirement they do not satisfy the two-year cohabitation condition.

In order to qualify for this permission to remain in the state, the Applicant must be able to prove that they are in a loving and committed relationship with an Irish national or non-EEA national who is legally resident in Ireland on a Stamp 1, 4 or 5

and must be able to prove that they have been cohabiting for a minimum period of two years prior to the application.

Applications will only be accepted from Applicants who are lawfully present in the state on Visit Conditions for non-visa required nationals or Applicants who are resident in the state on another type of permission to remain – i.e. Stamp 1, 2 or 3.

 

Applications from individuals who are resident in the state without lawful permission and/or who are going through the International Protection Process and/or who are the subject of Deportation Orders/Notifications of Intention to Deport under s3(11) of the Immigration Act 1999 will continue to be refused.

Visa required nationals who wish to apply for Defacto Permission To Remain will have to submit an application for a Join Partner Long Stay D Visa from outside of the state so all other conditions of the application remain unchanged.

 

Applications may be considered from Applicants who do not satisfy the two-year cohabitation requirement, however, this is only in extremely limited and exceptional cases.

 

All applications must be submitted with the application form dated 1 September 2017 which is available at the following link

http://www.inis.gov.ie/en/INIS/Pages/De+Facto+Relationships.

 

The Applicant and their partner must swear a statutory declaration before a practising solicitor/peace commissioner/notary public/commissioner for oaths.

A supporting witness who can attest to the relationship and information submitted must also swear a statutory declaration.

 

If you would like to discuss an application for Defacto Permission to Remain in the state do not hesitate to contact the office today to arrange an appointment with one of our specialist immigration solicitors.

 

Family Members of EU Nationals

An EUFAM 4 is only granted to family members of EU Nationals who are granted residence cards.  For example, a family member who wishes to join an EU Citizen here will be granted a C Visa (short stay) to enter the state.  After that they would apply for a residence card by submitting a form EU1 to the Department.  If the Applicant is over 16 they will be granted a temporary stamp 4 whilst the application is being processed.  At the end of the six months provided everything is in order, they will be granted a residence card for a period of five years which is an EUFAM 4.

 

Stamp 4 and EU Treaty Rights

In relation to a person who is on stamp 4 because they are married to an EU National, the spouse must exercise their EU Treaty rights.  If that spouse is not exercising their EU Treaty rights and if there are absences of over six months without sufficient and good reason then the Applicant runs the risk of having their stamp 4 revoked.

 

In relation to the EU spouse generally, they must have sufficient resources which include private medical insurance.  It is important that they are not on social welfare and that they are working and earning.  In relation to any marriage that the Garda National Immigration Bureau considers being an arranged marriage, Operation Vantage is currently investigating those marriages and targeting those that have obtained a stamp 4 as a result of an arranged marriage.

Enquiry Form

Ask the experts. We are here to help.

contact

What Our Clients Say

Book a Consultation

+353 (0)1 4062862

Call us Monday-Friday, 09:00-17:30

Email Us

Available 24/7

Visit Our Office

Church Avenue, Rathmines, Dublin 6

On street parking.
© KIGO DESIGN 2017. All rights reserved.